الخميس، 8 أغسطس 2013

ماهي القارة المفقودة ؟



القارة المفقودة هي قارة أسطورية سميت بقارة " اطلانتس " ، وصفها فيلسوف اغريقي اسمه " بلاتو " وذكر انها كانت جزيرة كبيرة موجودة في الاطلنطي ثم اختفت عن الوجود .





وتذكر الحكايات اليونانية القديمة أنه كان يعيش بتلك القارة دولة قوية للغاية ، استكبر وتعالى اهلها فكان جزاؤهم الفناء والابادة وتذكر بعض الروايات ان تلك القارة قد غرقت وان حضارتها لاتزال موجوده مزدهرة في أعماق البحار .. وتذكر روايات أخرى أنها دمرت بزلزال قوي منذ 9000 سنة قبل الميلاد ، وقد تحدث عن تلك القارة المفقودة فلاسفة ومفكرون كثيرون من أمثال " فولتير " .

وقد ذكر بعضهم أن أصول الفرنسيين والاسبان وهنود امريكا الجنوبية ترجع الى تلك القارة المفقودة . وعموماً ، فإن اختفاء بلاد وحضارات ليس أمراً غريباً على البشرية . ففي حاولي سنة 1400 قبل الميلاد تهدمت جزيرة " ثيرا " في البحر المتوسط بعد أن انفجر بها بركان مروع ، على نحو بركان " كراكاتو " الشهير ، وغطتها المياه ، واختفت حضارتها عن الوجود .

وفيما يبدو ان ذلك الانفجار قد أدى الى زوال حضارة " مينون " المزدهرة التي قامت على ارض جزيرة " كريت " . لذلك فاختفاء اطلانتس او غيرها من المدن والقارات ليس أمراً مستبعداً ولايزال أمراً غامضاً يتأرجح بين الحقيقة والخيال 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

إذا أعجبك الموضوع ! فضلاً لاتخرج قبل أن تترك تعليقاً .

مواضيع ذات صلة

Loading...